في اليوم السادس من مهرجان كان: البساط الأحمر للفيلم الفرنسي" قانون السوق"

في اليوم السادس من مهرجان كان: البساط الأحمر للفيلم الفرنسي" قانون السوق"
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مهرجان كان السنمائي ما زال متواصلاً، نجوم الفيلم الفرنسي “ قانون السوق” للمخرج ستيفان بريزي، منهم الممثل الشهير فانسان ليندون، جلبوا إليهم الأضواء،

اعلان

مهرجان كان السنمائي ما زال متواصلاً، نجوم الفيلم الفرنسي “ قانون السوق” للمخرج ستيفان بريزي، منهم الممثل الشهير فانسان ليندون، جلبوا إليهم الأضواء، و صعدوا على البساط الأحمر. و يروي الفيلم قصة تيري صاحب 51 عاماً، لم يجد عملاً منذ سنتين، إلى أن وجد منصباً كحارس، و لكنه يجد نفسه مضطراً للعمل كجاسوس سيما في حق عاملات في السوبر ماركت الذي يعمل فيه، و إلا فقد عمله.

من جهة أخرى، فيلم “ إن سايد أوت” من انتاج استديوهات بيكسار، و هو فيلم رسوم متحركة عرض خارج المنافسة، و كما جرت العادة فأفلام بيكسار تلقى تجاوباً لدى الصغار و الكبار. فريدريك بونسار مبعوث يورونيوز الخاص لمهرجان كان السينمائي يقول:
“ وصولاً إلى منتصف المهرجان ، الأمور لم تحسم بعد، بعض خيبات الأمل، و لكن أيضاً هناك بعض المفاجآت الجميلة كالفيلم المجري عن الهولوكوست ، و الفيلم الجميل “ ميلو” لصاحبه تود هاينز، و” كارول” مع كات بلانشيت ، وهو من المرشحين للفوز بجائزة أحسن دور. الفرنسيون يمكنهم أيضاً أن يلعبوا لعبتهم. و في انتظار السعفة الذهبية يوم الأحد 24 مايو/آيار، تابعوا كل اخبار المهرجان على يورونيوز و على موقع يورونيوز.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لماذا أجل مهرجان"سانس إنتردي" عرض مسرحية "وهنا أنا" الفلسطينية في باريس؟

من أصول فلسطينية.. فنان سويدي يفوز بجائزة مارسيل دوشان في باريس

شاهد: سباق السيارات القديمة على شاطئ النورماندي بفرنسا ومهرجان حصاد الخضار السنوي في لندن