لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

السويد تفوز بلقب مسابقة الاغنية الاوروبية للعام الفين وخمسة عشر

 محادثة
السويد تفوز بلقب مسابقة الاغنية الاوروبية للعام الفين وخمسة عشر
حجم النص Aa Aa

فازت السويد بالنسخة الستين لمنافسات الاغنية الاوروبية يوروفيجن التي نظمت في العاصمة النمساوية فيينا، المغني السويدي مانس زيلميرلوف فاز بالمسابقة بعد ادائه اغنية بعنوان “الابطال“، فوز يمنح ستوكهولم استضافة المسابقة في العام المقبل. وبعد تصويت اربعين دولة في اوروبا وآسيا واستراليا فازت السويد بثلاثمئة وخمس وستين نقطة. الاغنية الفائزة غناها زيلميرلوف بصحبة رسوم متحركة على المسرح. في المكان الثاني حلت المغنية الروسية بولينا غاغارينا برصيد ثلاثمئة وثلاث نقاط، وكانت المنافسة قوية جدا ومحتدمة بين السويد وروسيا خلال تصويت الدول المشاركة. وقد حلت ايطاليا ثالثا بحصولها على مئتين واثنتين وتسعين نقطة، بأغنية قدمها الفريق الثلاثي إيل فولو.
ويشاهد المهرجان الموسيقي السنوي ما يقرب من مئتي مليون مشاهد في اربعين دولة وكانت النمسا فازت في منافسات العام الماضي بأداء المغنية المثلية كونشيتا فورست.