عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كاميرون يلتقي يونكر في إطار حملته للتفاوض بشأن عضوية بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي

محادثة
euronews_icons_loading
كاميرون يلتقي يونكر في إطار حملته للتفاوض بشأن عضوية بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي
حجم النص Aa Aa

في إطار غير رسمي بمنزله الريفي بمقاطعة بكينغهامشاير التقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مع رئيس المفوضية الاوروبية جون كلود يونكر لبحث الاصلاحات التي تطالب بها لندن داخل الاتحاد الاوروبي قبل الاستفتاء المزمع اجراؤه في بريطانيا نهاية عام 2017 بشأن عضوية البلاد داخل الاتحاد.

لقاء كاميرون مع يونكر يأتي قبل جولة اوروبية يعتزم رئيس الوزراء البريطاني القيام بها خلال ايام سيمر خلالها على باريس وبرلين للتسويق لمقترحاته بشأن الاصلاحات المقترحة.

وكان كاميرون قد اعرب مؤخرا عن ثقته بامكانية التوصل إلى اتفاق مع قادة الاتحاد الاوروبي لكنه اشار ايضا إلى ان الامر لن يكون سهلا.

وكانت الحكومة البريطانية قد اعلنت ان الاشخاص الذين يملكون حقهم التصويت في الانتخابات العامة البريطانية فضلا عن اعضاء المجلس الاعلى للبرلمان ومواطني الكومنولث في جبل طارق هم من سيملكون حق التصويت في الاستفتاء.

الاعلان الاخير يعني أن البريطانيين والأيرلنديين والمالطيين والقبارصة ومواطني الكومنولوث الآخرين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة ويقيمون في بريطانيا بالإضافة إلى المواطنين البريطانيين الذين يعيشون في الخارج منذ أقل من 15 سنة سيتمكنون من التصويت ولكن ليس مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الآخرون.