تماسيح "كاسترو" تعود إلى كوبا

تماسيح "كاسترو" تعود إلى كوبا
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

حديقة حيوانات سويدية ترسل تماسيح صغيرة إلى كوبا بهدف تشجيع تكاثر هذا النوع من التماسيح النادرة التي يطلق عليها إسم “كاسترو” نسبة إلى الرئيس الكوبي

اعلان

حديقة حيوانات سويدية ترسل تماسيح صغيرة إلى كوبا بهدف تشجيع تكاثر هذا النوع من التماسيح النادرة التي يطلق عليها إسم “كاسترو” نسبة إلى الرئيس الكوبي السابق فيدال كاسترو. هذه التماسيح تعدّ الأندر والأجمل في العالم وهناك بضع مئات منها فقط في البراري الكوبية. ويطلق إسم “كاسترو وهيلاري” على أبوي هذه التماسيح اللذين اعطيا كهدية من فيديل كاسترو في العام سبعة وسبعين من القرن الماضي لرائد الفضاء الروسي فلاديمير شاتالوف كعربون حسن نية، ولكن حجم التمساحين تضخم جداً على شقة رائد الفضاء.

“أولا وقبل كل شيء كاسترو الزعيم الكوبي السابق سيشعر بالدهشة لأنه منح التماسيح إلى صديق سوفييتي، وهو بدوره تبرع بها إلى حديقة حيوانات سويدية، والمسألة أعطت نتائج ملموسة. وأعتقد أنّ كاسترو سيكون سعيدا للغاية “، يقول أحد الأطباء البيطريين.

حديقة حيوانات “سكانسن” المختصة في تربية التماسيح في العاصمة السويدية استوكهولم كثيرا ما أرسلت بيض التماسيح إلى حدائق أخرى حول العالم ما عدا الولايات المتحدة بحجة فرضها حظراً تجارياً على كوبا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لافروف يشكر كوبا على "تفهّمها الكامل" لأسباب روسيا في غزوها لأوكرانيا

ضمن جولته في أمريكا اللاتينية.. لافروف يصل إلى كوبا بعد زيارة لنيكاراغوا

واشنطن تتوعد بفرض عقوبات جديدة "كبيرة" على روسيا رداً على وفاة نافالني