لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الانتخابات التركية وتأثيرها على العلاقات مع الاتحاد الاوروبي

 محادثة
الانتخابات التركية وتأثيرها على العلاقات مع الاتحاد الاوروبي
حجم النص Aa Aa

الانتخابات التشريعية التركية المقررة في حزيران يونيو وتأثيرها في ملف انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي هو موضوع هذه الحلقة من “ذا نتوورك”. خلالها يحاور الزميل كريس بيرنز، سفير تركيا لدى الاتحاد سليم ينيل الذي قال مؤخراً “إن العلاقات التركية الاوروبية تكتنفها عدم الثقة والإحباط وخيبة الأمل“، اضافة الى كل من النائبة في البرلمان الاوروبي كايتي بيري وهي هولندية اشتراكية عضوة في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان. شاركت في وضع قرارات البرلمان حول آخر تقرير له حول تركيا، واماندا بول الخبيرة في السياسة التركية والمحللة سياسية في مركز السياسة الاوروبية.

اما اهم العناوين الذي تضمنتها الحلقة فهي: – الانتخابات التركية هل ستكون اختباراً لديمقراطية هذا البلد ولانضمامه الى الاتحاد الاوروبي ؟ – التقرير الاوروبي الذي اشار لتقدم الحكومة التركية في مجال الاصلاحات لكنه اتهمها بتقويض حقوق الانسان وحرية التعبير. – الانضمام الى الاتحاد يسير في خطوات متباطئة. فهل الاتحاد الاوروبي سيبقى موقفه من ذلك سيبقى غامضاً ويتوقع ان تجري تركيا اصلاحات؟ كيف ستغير هذه الانتخابات العلاقات التركية الاوروبية. – ما اهمية تركيا في المنطقة كقوة استقرار وممر لانابيب النفط ؟ – وكيف يمكن للمصلحة المشتركة ان تتفوق على انضمام تركيا الى الاتحاد؟