Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

قمة خاصة بأزمة المهاجرين جنوب شرق آسيا

قمة خاصة بأزمة المهاجرين جنوب شرق آسيا
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال القمة الخاصة بازمة المهاجرين في جنوب شرق آسيا، المنعقدة في العاصمة التايلاندية بانكوك، بحضور ممثلي سبع عشرة دولة، صرح فولكر تورك مساعد المفوض

اعلان

خلال القمة الخاصة بازمة المهاجرين في جنوب شرق آسيا، المنعقدة في العاصمة التايلاندية بانكوك، بحضور ممثلي سبع عشرة دولة، صرح فولكر تورك مساعد المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين ان حل اسباب هذه الازمة يتطلب تحمل ميانمار مسؤوليتها بالكامل ازاء سكانها.

من جهته رد ممثل ميانمار هتين لين مطالباً بعدم استهداف بلاده مضيفاً “قلت سابقاً: بعض القضايا تقع ضمن الصلاحيات الداخلية”.

رئيس الوفد التايلاندي تاناساك باتيمابراغورن اعلن ان بلاده اجازت للولايات المتحدة بدخول مجالها الجوي وذلك لتحديد مواقع قوارب المهاجرين في بحار تلك البقعة.

من جهتها صرحت مساعدة وزير الخارجية الاميركي آن ريتشارد “لدينا تعاون مع ماليزيا. الطيران يستطلع من السماء ويراقب المنطقة واعتقد انه امر جيد ونأمل بتوسيع النطاق قليلاً”.

خلال هذه القمة من المفترض ان يتم التباحث في استضافة المهاجرين على المدى الطويل خصوصاً وان ماليزيا وتايلاندا واندونيسيا حذرت بانها لن تستقبل المهاجرين سوى مؤقتاً.

اما منظمة هيومن رايتش ووتش غير الحكومية، فقد دعت المجتمعين لممارسة ضغوط على ميانمار من اجل الوقف الفوري لاجراءات القمع والحرمان من الحقوق الاساسية التي تحمل الروهينغا على الفرار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر"

منظمة أطباء بلا حدود: السودان يشهد أسوأ الأزمات الإنسانية منذ عقود

الكرملين: نتائج قمة سويسرا قريبة من الصفر.. وأسلحة الناتو النووية تصعّد التوتر