عاجل
This content is not available in your region

سوريا: سيطرة جبهة النصرة على إريحا آخر معاقل النظام في محافظة إدلب

euronews_icons_loading
سوريا: سيطرة جبهة النصرة على إريحا آخر معاقل النظام في محافظة إدلب
حجم النص Aa Aa

أريحا آخر المدن في محافظة إدلب سقطت في أيدي مقاتلي جبهة النصرة و من تحالف معها تحت لواء جيش الفتح

التلفزيون السوري ذكر أن الجيش النظامي إنسحب من أريحا آخر المدن الكبرى الخاضعة لسيطرة النظام في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، و كانت النصرة و حلفاؤها قد سيطروا في الأسابيع الأخيرة على إدلب و جسر الشغور، و هذا ما يقربها من منطقة الساحل و من العاصمة دمشق.

أبو محمد الجولاني ،زعيم جبهة النصرة يقول:
“ جبهة النصرة في الشام مهمتها إسقاط النظام وحلفائه، و رموزه أقصد حزب الله و غيره ، و التفاهم مع الفصائل لإقامة حكم إسلامي راشد، ينعم به أهل الاسلام.”

بشار الجعفري، سفير سوريا لدى الامم المتحدة رد على تصريحات الجولاني قائلاً: “ ألم تستضف قناة الجزيرة القطرية على شاشتها يوم أمس زعيم جبهة النصرة الارهابية الجولاني، ليبشر بإقامة ما يسمى حكم الشريعة في سوريا، و لتبشرنا قطر بدورها من خلال هذه المقابلة بأن جبهة النصرة الارهابية هي إرهاب معتدل.”

النظام خسر أهم معاقله في إدلب ، وما يزال يحتفظ بمطار أبو الضهور العسكري الواقع على بعد اكثر من 20 كيلومتراً جنوب غربي أريحا، وقريتي الفوعة وكفرية الشيعيتين، بالاضافة الى بعض البلدات الصغيرة والحواجز العسكرية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox