لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تأجيل اصدار الحكم بحق المتهمين بأحداث بور سعيد الى الشهر المقبل

 محادثة
تأجيل اصدار الحكم بحق المتهمين بأحداث بور سعيد الى الشهر المقبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ارجأت محكمة بور سعيد الى التاسع من حزيران/يونيو اصدار حكمها بحق ثلاثة وسبعين متهماً باعمال الشغب الدموية على ملعب بور سعيد اثر مباراة بين فريقي الاهلي والمصري عام الفين واثني عشر. شغب اوقع اربعة وسبعين قتيلاً. ومن بين المتهمين تسعة شرطيين.

هذا القرار اثار غضب الاهالي الذين تجمعوا امام المحكمة فقالت احداهن مشيرة الى ان المتهمين كانوا يرتدون قمصان النادي المصري وهو نادي بور سعيد: “إنهم لا يأبهون لنا لانهم يخافون من وزارة الداخلية، ثم لماذا يرتدي المتهمون قمصان عليها شعار نادي بور سعيد؟ هذه الجلسة من اجل ارساء العدالة فلماذا لم يقوموا بذلك؟ ما هو ذنب هؤلاء الشهداء الذين قتلوا؟”.

في 19 نيسان/ ابريل الماضي اصدرت هذه المحكمة حكمها بالاعدام على احد عشر متهماً بهذه القضية وارجأت صدور الحكم الى الثلاثين من مايو/ايار.

اما في شباط/فبراير عام 2014، امرت محكمة النقض العام الماضي بمحاكمة جديدة والغت حكماً بالاعدام على 21 متهماً.

مراسل “يورونيوز” محمد شيخ ابراهيم كان هناك وافادنا: “قرار اليوم يبقي القضية معلقة واحداثها راسخة في ذاكرة المصريين، بينما ينتظر اهالي الضحايا والمتهمين على حد سواء حسم هذه القضية بعد طول انتظار”.