عاجل

وزير العمل اليوناني: اليونان لن نقدم أي تنازلات جديدة في المحادثات مع الدائنين

 محادثة
وزير العمل اليوناني: اليونان لن نقدم أي تنازلات جديدة في المحادثات مع الدائنين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكد وزير العمل اليوناني أن حكومة بلاده لن تتمكن من تقديم مزيد من التنازلات في المحادثات الرامية للإفراج عن الدفعة الأخيرة من المساعدات المالية،و أشار أن الحكومة اليونانية تنتظر من الجانب الآخر تحمل مسؤولياته لأن الوقت الحالي هو وقت الحل السياسي للأزمة بين بلاده و دائنيها.

كما وجّه رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، إنتقادات شديدة للمفوضية الأوروبية، مطالبًا إياها باتخاذ قرارات سياسية عاجلة، لحل أزمة الديون والتوصل لاتفاق مع الدائنين، وذلك في عشية الأسبوع الحاسم لمصير اليونان.

هذه المستجدات تزامنت مع إجتماع ترويكا الجهات الدائنة لأثينا والمتمثلة في “صندوق النقد الدولي والمصرف المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية” مع المستشارة الألمانية أنخيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكرفي برلين.

في هذه القمة المصغرة التي إنظمت إليها أيضا كل من كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي وماريو دراغي رئيس المصرف المركزي الأوروبي إتفق الجميع على العمل بصورة مكثفة أكثرلإيجاد حل للأزمة اليونانية.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه الحوارمعلقا في الجوهر على ضرورة إجراء إصلاحات حسية، يحاول دائنو اليونان وفي طليعتهم ألمانيا، إنتزاعها من حكومة تسيبراس، مقابل إفراجهم عن 7,2 مليار دولار هي آخر دفعة من قرض بقيمة 240 مليار دولار حصلت عليه أثينا في 2010.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox