لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اقالة 3 وزراء بولنديين على خلفية فضيحة تنصت

 محادثة
اقالة 3 وزراء بولنديين على خلفية فضيحة تنصت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبل اربعة أشهر من الانتخابات البرلمانية، رئيسة الحكومة البولندية إيفا كوبتش تقيل ثلاثة وزراء في الحكومة إضافة إلى رئيس مجلس النواب في محاولة لوقف تراجع شعبية حزبها الحاكم “القاعدة المدنية” على خلفية فضيحة تنصت طالت مسؤولين كبار بينهم وزراء في الحكومة.

رئيسة الوزراء البولندية إيفا كوبتش:
“السيدات والسادة. لقد تابع خلال اليومين الماضيين الرأي العام قضية التنصت غير قانونية التي كان لها تأثير سلبي على عمل الدولة. اريد الاشارة إلى تلك المسألة. ففي البداية وقبل كل شيء يمكن ان نتفق على ان النتيجة الوحيدة للقضية الممتدة هي التسرب الكبير في ملفات التحقيقات التي تجريها النيابة.”

وتعود الفضيحة إلى تسريب محادثات لمسؤولين كبار شملت على تعليقات طائشة ونكات خارجة عن زملاء لهم وزعماء اجانب في احد المطاعم الفاخرة بالعاصمة وارسو.

ورغم ظهور التسجيلات العام الماضي بيد ان المسألة برزت على سطح الاحداث مجددا بعدما تم تسريب الملفات الخاصة بتحقيقات النيابة عن القضية على مواقع التواصل الاجتماعي.