عاجل
This content is not available in your region

الحكومة اليونانية تحمل الى بروكسل مقترحات جديدة لدائنيها

محادثة
الحكومة اليونانية تحمل الى بروكسل مقترحات جديدة لدائنيها
حجم النص Aa Aa

يعرض وفد يوناني رفيع المستوى اليوم في بروكسل في إطار المحادثات التي استؤنفت اليوم، المقترحات اليونانية الجديدة على أمل تجاوز الخلافات مع الجهات الدائنة وضمان استمرار السيولة في البلاد .

وكان مصدر حكومي يوناني قال إن المقترحات ستركز على قضايا الميزانية، وإن أثينا تأمل في التوصل إلى اتفاق بحلول 18 من يونيو(حزيران).

محادثات يعيش على وقعها الشارع اليوناني حيث تقول إحدى القاطنات في العاصمة أثينا :“يقولون إنهم يريدون البقاء في منطقة اليورو، ولكن لا نريد إجراءات غير منطقية، يجب أن نشغل عقولنا ، إما أن نقبل ما يريدونه، وأن نطبق الإجراءات المفروضة أوأن نفاوض وأن نقبل المخاطر التي تؤدي إلى الخروج من منطقة اليورو، وهناك أمر أيضا ، البقاء في منطقة اليورو قد يكون كارثة وبالتالي فالخروج منها قد يكون أفضل.”

ويقول مواطن أخر :” نحتاج إلى إصلاحات جوهرية، في القطاعين العمومي و الخاص، و إلى إصلاحات تدعم النمو، وسوق الأعمال يجب ان توفر فرصا للبدء في العمل مرة أخرى.” الإتفاق التى تسعى أثينا التوصل إليه قال بشأنه رئيس الوزراء ألكسيس تيبراس إن أثينا مستعدة “لتسوية صعبة” من اجل التوصل الى “اتفاق قابل للاستمرار” مع دائني البلاد.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox