إيران تمنع النساء من حضور مباراة لكرة الطائرة

إيران تمنع النساء من حضور مباراة لكرة الطائرة
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منعت السلطات الإيرانية الجمعة النساء من دخول ملعب جرت فيه مباراة لكرة الطائرة بين إيران والولايات المتحدة، رغم حيازتهن على التذاكر والتصريح المطلوب،

اعلان

منعت السلطات الإيرانية الجمعة النساء من دخول ملعب جرت فيه مباراة لكرة الطائرة بين إيران والولايات المتحدة، رغم حيازتهن على التذاكر والتصريح المطلوب، إلا أنها سمحت فقط لعدد من النساء اللواتي يعملن في السفارات الأجنبية والحكام الإناث بمشاهدة المباراة.

إتحاد كرة الطائرة الإيراني قال إنه أصدر تصريحاً خاصاً لنحو 200 امرأة تم اختيارهن بشكل خاص لحضور المباراة التي تجري في إطار البطولة العالمية لكرة الطائرة في طهران، إلا أن أجهزة الأمن لم تصادق على التصاريح ورفضت دخول النساء إلى الملعب.

يذكر أنه في العام الماضي اعتقلت السلطات الإيرانية خمس نساء حضرن مباراة لكرة الطائرة بين المنتخب الإيراني والإيطالي، ومن بين المعتقلات غونتشه غوامي وهي بريطانية من أصل إيراني كانت قد أضربت عن الطعام في سجن في طهران احتجاجا على اعتقالها .

وقد أثار اعتقال غوامي غضب نساء إيرانيات يقلن إنهن ما زلن ينتظرن الإصلاحات المتعلقة بالحصول على المزيد من الحريات والتي وعد بها رجل الدين حسن روحاني لدى انتخابه رئيسا للجمهورية الايرانية العام الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غيّرتها لتجنب توسع رقعة الصراع.. كيف خططت إسرائيل للرد على هجوم إيران؟

إيرانيون يملأون شوارع طهران ويرددون "الموت لإسرائيل" بعد ساعات من تنفيذ تل أبيب غارة جوية على أصفهان

الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق"