لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مؤتمر الأمن الدولي: أوروبا تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة

 محادثة
مؤتمر الأمن الدولي: أوروبا تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يشهد مؤتمر الأمن الدولي غلوبسيك الذي يعقد كل عام في براتيسلافا بسلوفاكيا، مشاركة دولية معتبرة، فحوالي 800 شخصية سياسية من حول العالم تعمد إلى
حضور المؤتمر الذي يناقش مختلف التحديات التي تواجه الأمن العالمي.

أما بالنسبة لأمن أوروبا ، فروبرت فاس يقول:

“ أوروبا تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة على جبهات مختلفة، ليس فقط استقرار أوكرانيا الذي اهتز بشكل جدي، ولكن اضطراب العلاقات مع روسيا الذي سيكون علامة العقود المقبلة على الأرجح، ضف إلى ذلك موجة المهاجرين القادمين من شمال إفريقيا”.

المؤتمر شهد مشاركة رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى، الذي دعا المجتمع الدولي إلى محاربة تنظيم الدولة الإسلامية و تقديم مساعدات للاجئين الفارين من بطش التنظيم المتطرف.

رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، فلاح مصطفى :

“ لقد وفرنا للاجئين بيئة آمنة ومضمونة لكن هذا لا يكفي، لأن هؤلاء في حاجة إلى الخدمات. هم في حاجة إلى مأوى و إلى الأكل وإلى الصحة والتعليم. هذا تحدي ، نحن نريد مساعدتهم ونريد أن يساعدنا المجتمع الدولي لنكون قادرين على منحهم الأمل من أجل مستقبل أفضل”.

قادة أوروبيون كانوا من بين أبرز الحاضرين في هذا المؤتمر على رأسهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي شدد خلال مؤتمره الصحفي على ضرورة دعم ما يخدم أمن أوروبا وضرورة إيجاد حل للأزمة اليونانية .