عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أندونيسيا: الفرنسي سيرج عتلاوي لن يعدم في شهر رمضان

محادثة
euronews_icons_loading
أندونيسيا: الفرنسي سيرج عتلاوي لن يعدم في شهر رمضان
حجم النص Aa Aa

أعلنت النيابة العامة الأندونيسية أن تنفيذ حكم الإعدام بحق الفرنسي سيرج عتلاوي لن ينفذ خلال شهر رمضان. الإعلان يأتي بعد ساعات من رفض محكمة جاكرتا طعناً قدمه عتلاوي المحكوم بالإعدام بتهمة الاتجار بالمخدرات.

توني سبونتانا المتحدث باسم النيابة العامة الأندونيسية يقول: “المؤكد أن سيرج سيوضع من جديد على قائمة الإعدام بعد رفض الطعن. يمكنني أن أؤكد تنفيذ الحكم لن يكون في المستقبل القريب، وبالتأكيد ليس خلال شهر رمضان”.

اعتُقِل عتلاوي في العام 2005 في مصنع مخدرات سري خارج جاكارتا، حيث أكد وقتها أنه ركّب آلات صناعية كان يعتقد أنها لمصنع إكريليك.

عتلاوي (51 عاماً) المسجون منذ عشر سنوات في أندونيسيا طعن في رفض الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو طلباً بالعفو عنه بعد صدور الحكم بالإعدام بحقه العام 2007 لإدانته بتهريب المخدرات.

بعد وصوله الى الحكم في تشرين الأول/اكتوبر، رفض الرئيس الأندونيسي ويدودو منح العفو لعتلاوي وأجانب آخرين. الفرنسي بين مجموعة أجانب طعنوا في أحكام الإعدام لكن لم ينجح أحد في تخفيف الحكم، في حين اتهمت السلطات المدانين بأنهم يحاولون كسب الوقت.

أثارت قضية عتلاوي غضب الرأي العام، ونظمت تظاهرات في بعض المدن الفرنسية لحضّ أندونيسيا على وقف قرار الإعدام.

محاموه تعهدوا بمواصلة العمل لمنع تنفيذ الحكم بعد سلسلة إعدامات في أندونيسيا أثارت غضبا دولياً.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox