عاجل
This content is not available in your region

السوريون يعودون إلى بلدة تل أبيض بعد إخراج تنظيم داعش منها

محادثة
السوريون يعودون إلى بلدة تل أبيض بعد إخراج تنظيم داعش منها
حجم النص Aa Aa

بدء مئات النازحين السوريين بالعودة إلى منازلهم في تل أبيض السورية، وذلك بعد أن تم طرد قوات تنظيم الدولة الإسلامية من البلدة كلياً الأسبوع الماضي.

المعارك مع التنظيم المتشدد كانت قد أدت إلى نزوح حوالي 23 ألف سوري إلى تركيا. معظم النازحين التجؤوا إلى بلدة أقجة قلعة التركية المناظرة لتل أبيض.

الهلال الأحمر التركي قام عند النقطة الحدودية الفاصلة بين أقجة قلعة وتل أبيض بتقديم المعونات اليوم للنازحين السوريين العائدين إلى ديارهم.

في الأسبوع الماضي، تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي ومسلحون من المعارضة السورية من السيطرة على تل أبيض بتغطية جوية من التحالف الدولي. كما قامت الوحدات الكردية بتمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من الألغام قبل السماح للمدنين بالعودة.

الائتلاف السوري المعارض قال إن “وحدات حماية الشعب” الكردية، منعت أعضاء “لجنة تقصي الحقائق“، التي شكلها الائتلاف، من “التحقق والوقوف على الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة تل أبيض“، من الدخول إلى المدينة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox