اسرائيل ترحل المرزوقي وبعض الناشطين المشاركين في أسطول الحرية 3

اسرائيل ترحل المرزوقي وبعض الناشطين المشاركين في أسطول الحرية 3
Copyright 
بقلم:  Rachid Said Guerni مع AFP
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

السلطات الإسرائلية ترحل كلاّ من الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي وأنا ميراندا العضو في البرلمان الأوروبي بعد اعتقالهما الإثنين إثر مشاركتهما في

اعلان

السلطات الإسرائلية ترحل كلاّ من الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي وأنا ميراندا العضو في البرلمان الأوروبي بعد اعتقالهما الإثنين إثر مشاركتهما في أسطول الحرية 3 الذي كان متجها الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليه. الرئيس التونسي السابق وعضو البرلمان الاسبانية وناشطون آخرون استقلوا طائرة صباح الثلاثاء وغادروا اسرائيل نحو بلدان مختلفة.

لويس كاربالو:
“اسرائيل تحركت بسرعة واعترضت أسطول الحرية 3 بهدوء كبير من أجل تفادي حدوث مشاكل ديبلوماسية كبيرة. حكومة بنيامين نتنياهو لم تشاء ارتكاب تجاوزات واخطاء قد تعرضها للحملات الإعلامية السلبية كما حدث خلال اقتحام أسطول المرمرة في العام 2010 ، ليبقى الحصار المطلق على غزة مستمر، يقول موفد يورونيوز إلى تل أبيب.

البحرية الاسرائيلية كانت قد اعترضت في وقت باكر من صباح الاثنين السفينة “ماريان اوف غوثنبرغ” التي ترفع العلم السويدي والمشاركة في أسطول الحرية 3 المتجه الى قطاع غزة واجبرتها على التوجه الى ميناء أشدود جنوب اسرائيل، حيث اعتقلت بعض المشاركين واحتجرتهم في سجن جيفون في رام الله.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القوات البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة مشاركة في "أسطول الحرية ثلاثة" المتجه إلى قطاع غزة

"كمين العلم".. إصابة مستوطن إسرائيلي بجروح بعد انفجار عبوة ناسفة زُرعت تحت علم حاول إزالته بالضفة

توجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا"