بوتين يستضيف قادة دول بريكس في ظل توتر مع الغرب

بوتين يستضيف قادة دول بريكس في ظل توتر مع الغرب
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تعقد غداً في مدينة أوفا الروسية قمة دول البريكس الخمس ومنظمة شنغهاي للتعاون. مسألة الديون اليونانية وتأثيرها على أوروبا ستكون من بين المواضيع التي ستتطرق لها بلدان الاقتصادات الناشئة في اجتماعات الغد.

اعلان

تعقد غداً في مدينة أوفا الروسية قمة دول البريكس الخمسة ومنظمة شنغهاي للتعاون.

مسألة الديون اليونانية وتأثيرها على أوروبا ستكون من بين المواضيع التي ستتطرق لها بلدان الاقتصادات الناشئة في اجتماعات الغد. موسكو أكدت أنها لاتنظر بشأن تقديم أية مساعدات إلى أثينا.

ألكسي أوليوكايف، وزير الاقتصاد الروسي: “الأمر لايتعلق باليونان في هذه القمة، وبالتالي لن تتم مناقشة المسألة. بشكل طبيعي النقاش سيدور حول الوضع في منطقة اليورو، التي تأثرت بشكل كبير بمشكلة الديون اليونانية. تطور الوضع في منطقة اليورو يحتوي على مخاطر بالنسبة لجميع المشاركين في القمة.”

من خلال القمة، يأمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد أن موسكو ليست معزولة على المستوى الدولي.

عشية بدء فعاليات القمة، استقبل بوتين الرئيس الصيني شي جينبينغ ورئيس وزراء الهند نارندرا مودي. من ثم سيجري رئيس الكرملين مباحثات ثنائية مع رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذي وصل منذ يوم الثلاثاء، ومع الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.

بلدان الاقتصادات الناشئة الخمس تسعى إلى فرض حضورها على مستوى الاقتصاد العالمي، وعلى جدول أعمالها إنشاء مصرف بريكس لتمويل مشاريع البنية التحتية في الدول الأعضاء والدول النامية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نهاية رجل شجاع: أليكسي نافالني.. عدو بوتين اللدود الذي تحداه حتى الممات

بوتين يتسلم أوراق اعتماد سفراء أوروبيين ويعرب عن أسفه لتدهور العلاقات مع الغرب

بوتين: العثور على "قطع قنبلة يدوية" في جثث ضحايا تحطم طائرة قائد فاغنر