استئناف التعاملات في بورصة نيويورك بعد توقفها بسبب "عطل فني"

استئناف التعاملات في بورصة نيويورك بعد توقفها بسبب "عطل فني"
Copyright 
بقلم:  Aissa Boukanoun مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

استأنفت بورصة نيويورك تعاملاتها بعد ظهر الاربعاء بعد توقف لاكثر من ثلاث ساعات ونصف ساعة بسبب “مشاكل فنية داخلية” و لا علاقة لها بالقرصنة .وجاء تعطل

اعلان

استأنفت بورصة نيويورك تعاملاتها بعد ظهر الاربعاء بعد توقف لاكثر من ثلاث ساعات ونصف ساعة بسبب “مشاكل فنية داخلية” و لا علاقة لها بالقرصنة .وجاء تعطل البورصة في نفس يوم تعطل رحلات شركة يونايتد ايرلاينز في المطارات الاميركية لمدة ساعة بسبب عطل في الكمبيوتر. وقالت وزارة الأمن القومي إنها تحقق في الأمر،إلا أنها لم ترصد حتى الآن أية نشاطات مشبوهة في الحادثين.
وزير الأمن الداخلي الأميركي:
“تحدثت شخصيا مع الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة،السيد جيف سميسيك،وما نعرفه إلى حد اللحظة هو أن العطل الذي ضرب يونايتد ايرلاينزو البورصة لا علاقة له بنشاط ضار.لا نعرف سوى النزر القليل بما طرأ لوول ستريت جورنال لكن نظام التشغيل هو فعال مرة أخرى تماما هو الحال بالنسبة ليونايتد إيرلاينز”
وأوقفت بورصة نيويورك التعاملات وجمدت عمليات بيع وشراء أسهم العديد من أكبر الشركات في العالم. إلا أن الأسهم المدرجة في البورصة واصلت التعامل في بورصتي ناسداك وباتس، ثالث أكبر البورصات الأميركية. وهذا ثاني أكبر توقف كبير للبورصة الأميركية منذ نحو عامين. فقد جمدت بورصة ناسداك التعاملات ثلاث ساعات في آب/أغسطس 2013 بسبب مشاكل فنية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تيك توك تحذر من مخاطر "سحق" حرية التعبير بعد تمرير مشروع قانون حظر التطبيق في الولايات المتحدة

بسبب احتجاجات داعمة لغزة.. جامعة كولومبيا تلغي المحاضرات المباشرة لتهدئة التوتر بالحرم الجامعي

على وقع الاحتجاجات الرافضة للحرب في غزة.. مجلس النواب الأمريكي يقر حزمة مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل