لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جهود اوروبية لانهاء الاتفاق حول النووي الايراني قبل نهاية يوم الخميس

 محادثة
جهود اوروبية لانهاء الاتفاق حول النووي الايراني قبل نهاية يوم الخميس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يسعى وزراء خارجية الدول الكبرى وايران للتوصل لاتفاق حول برنامجها النووي خلال الساعات الاخيرة من يوم الخميس. اتفاق يضمن عدم انتاج طهران قنبلة نووية مقابل رفع الحظر عنها. وذلك بعد ان تكثفت الاجتماعات في فيينا طيلة الاسبوعين الماضيين.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي غاب عن هذا الاجتماع الخميس اعلن من مدينة اوفا الروسية دعم بلاده لرفع حظر السلاح عن ايران لمساعدتها على محاربة الارهاب بعد التوقيع على الاتفاق الذي بات كما قال، قاب قوسين، واضاف “سيكون الاتفاق على مراحل. ويجري الآن وضع اللمسات الاخيرة فيه في محادثات فيينا”.

ومن فيينا نقلت موفدة يورونيوز ريحانة مازاهيري اجواء الاجتماع وقالت: “وزراء خارجية الدول الاوروبي داخل القوى الخمس زائد واحد عادوا الى فيينا. من المفترض ان يقوموا ببذل الجهود لانهاء الاتفاق المحتمل خلال الساعات القليلة. انهم يدركون انه في حال عدم التوصل لاتفاق شامل قبل انقضاء التاسع من تموز يوليو فإن الكونغرس الاميركي سيؤجل النظر به الى ما بعد شهرين”.