المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بدء اجتماع مجموعة اليورو لدراسة مقترحات الحكومة اليونانية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
بدء اجتماع مجموعة اليورو لدراسة مقترحات الحكومة اليونانية

وزراء مالية منطقة اليورو يبدأون اجتماعا طارئا في بروكسل لمناقشة مقترحات الاصلاحات التي قدمتها اثينا بهدف الحصول على حزمة مساعدات جديدة تجنب البلاد شبح الافلاس والخروج من منطقة اليورو. حالة التفاؤل بشأن مقترحات اثينا التي عبر عنها عدد من المسؤولين الاوروبين قوبلت بتشكيك من قبل وزير المالية الالماني.

وزير المالية الالماني فولغانغ شويبله:
“المشكلة ان الوضع في نهاية العام الماضي كان مبشرا رغم جميع الشكوك خلال السنوات الماضية، لكن تم تدمير كل هذا بشكل لا يصدق في الايام والساعات الاخيرة.”

رئيس مجموعة اليورو جيروم ديسلبلوم اعتبر من جهته ان اصلاحات اثينا ربما تكون غير كافية للتمهيد لاتفاق جديد حول استئناف المساعدات الدولية.

رئيس مجموعة اليورو جيروم ديسلبلوم:
“لا تزال هناك الكثير من الانتقادات بشأن المقترحات الخاصة بالاصلاح على الجانب المالي كما ان هناك الموضوع الاساسي المتعلق بالثقة هل يمكن الوثوق في الحكومة اليونانية بشأن تنفيذها لتعهداتها خلال الاسابيع والاشهر والسنوات المقبلة. أعتقد انها الموضوعات الاساسية التي سنناقشها اليوم.”

مراسلة قناة يورونيوز في بروكسل ايف كوتسوكوستا:
“وزراء مالية مجموعة اليورو منقسمون بشأن الموافقة على اتفاق جديد. زخم كبير تشهده الكواليس السياسية في ظل عقد وزير المالية اليوناني اجتماعات ثنائية مختلفة. العديد من مسؤولي الاتحاد الاوروبي يقولون إن غدا هو اليوم الحاسم بشأن قرار تاريخي خلال قمة الاتحاد الاوروبي الخاصة باليونان.”