لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترقب وقلق في اليونان بسبب موقف الصقور في مجموعة اليورو

 محادثة
ترقب وقلق في اليونان بسبب موقف الصقور في مجموعة اليورو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعرب عدد من اليونانيين عن قلقهم حول مستقبل بلادهم وبقائها ضمن مجموعة اليورو، الكل في العاصمة اثينا ظل يترقب اجتماعات بروكسل الطويلة التي انتهت دون اتخاذ قرار، وخيم قرار البرلمان الفنلندي رفضه تقديم اي حزمة مساعدات اضافية لليونان والورقة الالمانية التي طالبت بخروج مؤقت لليونان من مجموعة اليورو زادتا من القلق.
“هذا وقت حاسم جدا، يشعر فيها الناس بعدم اليقين، هناك ضيق كبير، كل المفاوضات حول خروج اليونان من منطقة اليورو، والافلاس يجعل الناس تشعر بعدم الأمان”.
“اؤمن ان كل هذه العملية هي نوع من النفاق، بعد خمسة اشهر وصلنا الى اللحظة الاخيرة ولم نستطع ايجاد حل، ولو ان هناك بعض التقدم الحاصل، بين شركائنا. الشخص الوحيد الذي يضغط هو السيد شوبله وانا لا اعرف ما هي ذريعته او منفعته؟ نأمل ان يجدوا حلا”.
الحكومة اليونانية طلبت حزمة مساعدات ثالثة بمبلغ يصل الى ثلاثة وخمسين مليار ونصف المليار يورو لإنعاش اقتصادها حتى الفين وثمانية عشر.
يقول مراسل يورنيوز في أثينا أكيس تاتسيس:
“امضت اليونان ليلة اخرى من العذاب وسكرات الموت، الناس ادركت ان مفاوضات بروكسل ستكون شاقة بعد تقديم أثينا لمقترحاتها، الكل يأمل ان يمنع خروج اليونان من مجموعة اليورو ولو في الدقائق الاخيرة”.