لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مفاوضات فيينا بين طهران والقوى الكبرى تدخل مرحلة الحسم

 محادثة
مفاوضات فيينا بين طهران والقوى الكبرى تدخل مرحلة الحسم
حجم النص Aa Aa

تتواصل المفاوضات في فيينا بين طهران والقوى الكبرى بشأن الملف النووي الايراني وسط مؤشرات على اقترابها من مرحلة حاسمة.

ففيما اعلن مسؤول ايراني ان التوصل إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي بات في متناول اليد ويحتاج فقط إلى ارادة سياسية، اعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن امله في التوصل إلى اتفاق قريب.

وزير الخارجية الامريكي جون كيري:
“كان اجتماعا جيدا وبناءً. أعتقد أننا بصدد اتخاذ قرارات حقيقية…مع ذلك ورغم أن هناك ثمة بعض الأشياء الصعبة لننجزها فأنا مازلت متفائل.”“.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعتبر في مستهل اجتمع مجلس الوزراء ان اتفاق الدول الكبرى مع طهران بشأن البرنامج النووي يعرض عملية السلام في العالم للخطر.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو:
“حاكم ايراني خامنئي نقل عنه قوله ضرورة الاستعداد لمحاربة الولايات المتحدة بصرف النظر عن التوصل إلى اتفاق. الرئيس روحاني يقود مسيرة للكراهية في شوارع طهران حيث حرقت اعلام الولايات المتحدة واسرائيل وهتف عشرات الالاف بموت امريكا واسرائيل.”

وتمثل مسائل مثل رفع قيود الاسلحة عن طهران ووتيرة رفع العقوبات الدولية والسماح بدخول مفتشين لمواقع عسكرية في إيران عقبات في طريق التوصل إلى اتفاق نهائي.