عاجل

انطلاق عمليات استعادة الأنبار من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية

 محادثة
انطلاق عمليات استعادة الأنبار من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدأت القوات العراقية عملية عسكرية واسعة النطاق لاستعادة محافظة الأنبار من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية. عشرات السكان بدؤوا بالنزوح من المنطقة هرباً من المواجهات مع التنظيم المتشدد الذي كان قد أحكم السيطرة على الرمادي عاصمة الأنبار منتصف أيار/ مايو إثر انسحاب القوات الأمنية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول، بدء عمليات تحرير الأنبار في بيان متلفز نقلته قناة العراقية شبه الرسمية: “انطلقت فجر هذا اليوم عند الساعة الخامسة عمليات تحرير الأنبار. تخوض الآن قواتكم المسلحة والحشد الشعبي والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية وأبناء عشائر الأنبار معارك التحرير وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها.”

قياديون من الحشد الشعبي أكدوا أن التقدم سيكون لاستعادة الفلوجة، بينما أشار ضباط من الجيش العراقي أن العمليات تهدف لإعادة السيطرة على الرمادي. القوات العراقية تمكنت بالفعل من السيطرة على منطقتين من جزيرة الخالدية هما البوشجل والشيحة الواقعتين بين ناحية الصقلاوية ومدينة الرمادي.

مع إعلان بدء عمليات الأنبار، تسلمت بغداد الدفعة الأولى من مقاتلات “إف 16” الأميركية، بهدف دعم قدراتها الجوية المحدودة في الحرب ضد تنظيم داعش.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox