Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

نتنياهو: إسرائيل غير ملزمة بالاتفاق مع إيران

نتنياهو:  إسرائيل غير ملزمة بالاتفاق مع إيران
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الاتفاق الذي وصِف بالتاريخي بين إيران والقوى الستة، ليس إلا خطأ تاريخياً بالنسبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي. خلال تصريح صحفي أكد بنيامين نتنياهو أن بلاده غير ملزمة بالاتفاق، وأنها ستدافع عن نفسها.

اعلان

الاتفاق الذي وصف بالتاريخي بين إيران والقوى الستة، ليس إلا خطأ تاريخياً بالنسبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي. خلال تصريح صحفي أكد بنيامين نتنياهو أن بلاده غير ملزمة بالاتفاق، وأنها ستدافع عن نفسها.

When willing to make a deal at any cost, this is the result. From early reports, we can see that the deal is a historic mistake.

— בנימין נתניהו (@netanyahu) 14 Juillet 2015

بنيامين نتنياهو: “اليوم أصبح العالم أكثر خطورة من الأمس. في الواقع الاتفاق مع إيران يحفزها على البقاء على ماهي عليه. خلال العقود المقبلة، الاتفاق سيكافئ إيران والنظام الإرهابي في طهران بمئات المليارات من الدولارات. والطفرة المالية ستغذي الإرهاب الإيراني في العالم، وعدوانها في المنطقة، وجهودها المستمرة الرامية إلى تدمير إسرائيل.”

مخاوف إدارة نتنياهو من الاتفاق تجد صدى كبيراً في الشارع الإسرائيلي، الكثيرون يشكون بأن الاتفاق سيردع الطموحات النووية الإيرانية.

مواطنة من القدس: “بحسب فهمي للاتفاق أنا لست مقتنعة بأنه سيمنع إيران من الاستحواذ على قنبلة نووية، لكن يجب اختبار الأمر. وتقول مواطنة أخرى: “سيحصلون على المال من أجل تمويل المزيد من الإرهاب. هذا سيجعل الأمور أسوء وسيتسبب بوفاة عدد كبير من الناس، الأمر الرهيب.”

لتتمكن إسرائيل من تعطيل إقرار الاتفاق من قبل الكونغرس الأميركي عليها الحصول على دعم ثلثي النواب وهو أمر في غاية الصعوبة، لأنه يتطلب أن يتمرد بعض النواب الديموقراطيين على الاتفاق الذي سعى له الرئيس أورباما بكل ما أوتي من قوة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تطوّر مُفاجئ في مفاوضات "هدنة غزة".. هل يرضخ نتنياهو لأهم شرط وضعته حماس؟

بعد إلغاء زيارة مستشاريه لواشنطن.. نتنياهو يتراجع ويبلغ البيت الأبيض رغبته بتحديد موعد جديد

مفاوضات الهدنة: إسرائيل تدرس طلب حماس عدم اغتيال قادتها ورئيس الشاباك هدد نتنياهو بعدم السفر للدوحة