الحكومة اليمنية تعلن "تحرير" عدن وإخراج الحوثيين

الحكومة اليمنية تعلن "تحرير" عدن وإخراج الحوثيين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمتواجدة في الرياض "تحرير محافظة عدن".الإعلان يأتي بعد أربعة أشهر من المعارك مع المقاتلين الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

اعلان

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمتواجدة في الرياض “تحرير محافظة عدن”.الإعلان يأتي بعد أربعة أشهر من المعارك مع المقاتلين الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

المقاتلون المحليون قالوا إنهم يتقدمون باتجاه قاعدة العند الجوية على بعد 60 كم إلى الشمال من عدن.

نائب الرئيس اليمني، خالد بحاح أعلن أن المدينة أصبحت تحت سيطرة المقاومة الشعبية بالكامل. ففي مطلع الأسبوع بدأت هذه المقاومة عملية “السهم الذهبي” العسكرية المدعومة بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)0; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/fr_FR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));> جاء العيد بجديد هذه المرة …..وبشائر الأمل تلوح أمامنا في عدن وقريبا في سائر محافظات الجمهورية بإذن الله.نهنئ جميع أب…

Posted by ‎Khaled Mahfoudh Bahah خالد محفوظ بحاح‎ on jeudi 16 juillet 2015

عدن كانت معقل حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل سيطرة الحوثيين عليها. واستعادتها تعتبر نقطة تحول في مجرى الأحداث في اليمن. بعض الوزراء والمسؤولين اليمنيين الكبار أعلنوا عن عودتهم بالفعل إلى المدنية لإحياء السلطة اليمنية فيها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: قصف أمريكي بريطاني عنيف ومكثف يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن

شاهد: كما في كل يوم جمعة وللأسبوع العشرين.. آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء دعماً لغزة

زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر