عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أوكرانيا: نشر شريط مصور للمتمردين يتحرون سقوط الطائرة الماليزية بعد ساعات من الحادث

محادثة
euronews_icons_loading
أوكرانيا: نشر شريط مصور للمتمردين يتحرون سقوط الطائرة الماليزية بعد ساعات من الحادث
حجم النص Aa Aa

في هذا الشريط المصور يمكنكم مشاهدة دقيقة من الفيديو الذي صوَّره المتمردون الأوكرانيون الموالون لروسيا و تم نشره اليوم على موقع إلكتروني أسترالي بالتزامن مع إحياء الذكرى الأولى على سقوط الطائرة الماليزية إم إتش 17.الشريط يظهر الطائرة الماليزية بعد ساعات من تحطمها على الأراضي الأوكرانية.

المسلحون الذين وصلوا إلى مكان الحادث كانوا مندهشين لكونها طائرة مدنية. من الحديث الذي دار بين المقاتلين المتمردين يبدو أنهم كانوا على يقين بأنه تم إسقاطها ولم تتحطم بسبب عطل فني أو أي سبب آخر.

المقال المرافق للفيديو على الموقع الأسترالي يشير إلى أن المسلحين يقولون بأن الطائرة أسقطت بفعل طائرة مقاتلة من نوع سوخوي (طائرة عسكرية). لكن الجزء الصوتي الذي يثبت هذا، حُذف من شريط الفيديو المنشور.

فرضية إسقاط الطائرة من قبل طائرة حربية تتناقض مع عدد من الفرضيات والتحقيقات التي قامت بها جهات غربية، ومفادها بأن الطائرة أسقطت بصاروخ أرض-جو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox