عاجل

كينيا: إعادة فتح المركز التجاري وست غايت بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح

 محادثة
كينيا: إعادة فتح المركز التجاري وست غايت بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في نيروبي عاصمة كينيا تم إعادة فتح المركز التجاري الكبيروستغايت، بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح من تنفيذ حركة الشباب الصومالية.
المركز الذي صمم على طريقة الاستهلاك الغربي، تم تشديد اجراءات الامن للدخول إليه ، لكن هذا لم يمنع الزبائن و الفضوليين من الاصطفاف انتظاراً للدخول ، و رغم الذكرى الاليمة التي تحوم حول المركز إلا أن السلطات أرادت أن تطوي صفحة الماضي.

أولغا إركولانو، صاحبة متجر تقول:
“ ذاك اليوم كان فعلاً مأساوياً، موظفتي كارولين و هي بائعة كانت هنا في ذلك اليوم و كانت محظوظةً لبقائها على قيد الحياة. و لكنها لم تشأ العودة بسبب تلك الذكريات. نريد فقط أن نكون ايجابيين و نمضي إلى الامام.”

و كان وستغايت قد تعرض لهجوم مسلح في 21 سبتمبر/ايلول 2013 ، أودى بحياة 67 شخصاً و المئات من الجرحى من قبل تنظيم الشباب الصومالي الموالي للقاعدة.
يذكر ان حركة الشباب قتلت ما لا يقل عن 400 شخص في كينيا ،خلال العامين الاخيرين . و تقول الحركة ان هذه العمليات هي انتقام من تواجد القوات العسكرية الكينية ضمن القوات الافريقية في الصومال لمحاربة التنظيم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox