Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

كينيا: إعادة فتح المركز التجاري وست غايت بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح

كينيا: إعادة فتح المركز التجاري وست غايت بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في نيروبي عاصمة كينيا تم إعادة فتح المركز التجاري الكبيروستغايت، بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح من تنفيذ حركة الشباب الصومالية. المركز الذي صمم على

اعلان

في نيروبي عاصمة كينيا تم إعادة فتح المركز التجاري الكبيروستغايت، بعد عامين من تعرضه لهجوم مسلح من تنفيذ حركة الشباب الصومالية.
المركز الذي صمم على طريقة الاستهلاك الغربي، تم تشديد اجراءات الامن للدخول إليه ، لكن هذا لم يمنع الزبائن و الفضوليين من الاصطفاف انتظاراً للدخول ، و رغم الذكرى الاليمة التي تحوم حول المركز إلا أن السلطات أرادت أن تطوي صفحة الماضي.

أولغا إركولانو، صاحبة متجر تقول:
“ ذاك اليوم كان فعلاً مأساوياً، موظفتي كارولين و هي بائعة كانت هنا في ذلك اليوم و كانت محظوظةً لبقائها على قيد الحياة. و لكنها لم تشأ العودة بسبب تلك الذكريات. نريد فقط أن نكون ايجابيين و نمضي إلى الامام.”

و كان وستغايت قد تعرض لهجوم مسلح في 21 سبتمبر/ايلول 2013 ، أودى بحياة 67 شخصاً و المئات من الجرحى من قبل تنظيم الشباب الصومالي الموالي للقاعدة.
يذكر ان حركة الشباب قتلت ما لا يقل عن 400 شخص في كينيا ،خلال العامين الاخيرين . و تقول الحركة ان هذه العمليات هي انتقام من تواجد القوات العسكرية الكينية ضمن القوات الافريقية في الصومال لمحاربة التنظيم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البنتاغون يعلن القضاء على عدنان جرار القيادي في حركة الشباب الصومالية

حركة الشباب الصومالية في خانة الجماعات التي تهدد الأمن الدولي

أربعة جرحى إثر انهيار مبنى في العاصمة الكينية نيروبي