عاجل

اليونان: الحرائق تتسبب في مقتل شخصين والشرطة تعتقل رجلين

 محادثة
اليونان: الحرائق تتسبب في مقتل شخصين والشرطة تعتقل رجلين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت الجمعة في العاصمة اليونانية أثينا وفي آجزاء آخرى من البلاد ترتفع إلى شخصين، فيما قامت الشرطة بالقبض على شخصين أحدهما يوناني والآخر من جنسية بلغارية يشتبه في تسببهما في هذه الحرائق.
الحرائق التي امتدت إلى عدة تلال محيطة بأثينا تسببت في خسائر مادية كبيرة.

جورجيوس ديرمانتيس أحد ضحايا الحريق: “ليس لدينا عمل وأموالنا محجوزة في البنوك، لايمكننا سحب أكثر من خمسين يورو في اليوم، نحن بحاجة للمساعدة.”

الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها جميع أنحاء العاصمة أثينا و أجزاء أخرى في الجنوب خلال هذه الفترة ساعدت على انتشار الحرائق بشكل واسع واشتعال النيران في العديد من المنازل والمباني.

إيفانجيليا باباداكو صاحبة مقهى:
“كنت أنتظر حلول موسم الصيف لزيادة الدخل، إنه الموسم الوحيد الذي نعتمد عليه من أجل العيش في فصل الشتاء، سنحاول رفقة السكان هنا في المنطقة إصلاح ما يمكن إصلاحه معا”.

أكثر من 140 من رجال الإطفاء بمساعدة 80 سيارة إطفاء و 11 طائرة تم حشدهم لمكافحة انتشار الحرائق ومحاولة إخمادها، فيما ناشد رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس الدول الأوروبية للحصول على مساعدة عاجلة . موظف في مركز تجاري: الحرائق دمرت كل شيء، حتى الحيوانات والطيور، لم يعد لدينا شيء، لا كهرباء ولا ماء.” الحرائق التي شهدتها اليونان تزود من المأساة التي تعيشها حكومة تسيبراس التي تكافح وتسعى منذ فترة من أجل الحصول على خطة إنقاذ جديدة من الدائنين الأجانب، حيث تتكبّد الخزينة اليونانية، المفلسة، خسائر كبيرة جراء هذه الحرائق.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox