لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرياضي مايك فينينج ينجو بأعجوبة من هجمة قرش على الهواء

 محادثة
الرياضي مايك فينينج ينجو بأعجوبة من هجمة قرش على الهواء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

راكب الأمواج الأسترالي مايك فينينج يُفلت بأعجوبة من الموت بعد تعرضه لهجوم من قرش ضخم، أثناء مشاركته في نهائيات بطولة العالم المفتوحة لركوب الأمواج “جى باي” في جنوب إفريقيا.
المتوج باللقب العالمي ثلاث مرات حاول الإفلات من هجمة القرش الذي تمكن من اسقاطة من على اللوحة.
فينينج، المصنف الرابع على العالم في الاختصاص، كان ينتظر وصول الأمواج ليستهل العرض حين باغته القرش محاولاً سحبه داخل المياه.

مايك فينينج: “كنت بصدد التحضير للوقوف على اللوحة لدخول المنافسة، ولما اقدمت على التحرك شعرت بفقدان حبل الوقاية المربوط حول ساقي، هممت لإعادة ربطه، وفي هذا الوقت رأيت زعانف القرش، لحسن الحظ لم أشاهد أسنانه، شرعت في السباحة بسرعة للهروب وكنت انتظر بين لحظة وآخرى الهجوم ، صرخت ووجهت بعض الضربات للقرش بقدماي ويداي، نجوت بأعجوبة”.

ردة فعل الرياضي كانت قوية، حيث قام بتوجيه عدة ضربات للقرش قبل أن يسارع رجال الإنقاذ نحوه.
المنافسة التي تجرى على شواطئ جيفري باي في جنوب افريقيا كانت مذاعة على الهواء مباشرة عبر شاشات التلفزيون، حيث شاهد الجميع فينينج وهو يصارع سمكة القرش الضخمة التي كادت أن تلتهمه من الخلف، إلا أنه نجح في الفرار منها دون أن يتعرض لأي إصابة.