عاجل

تشييع جنازة جول بيانكي بنيس الفرنسية

 محادثة
تشييع جنازة جول بيانكي بنيس الفرنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جنازة جول بيانكي السائق الفرنسي للفورمولا واحد شعيت الثلاثاء بمدينة نيس مسقط رأسه، مراسيم التشييع حضرتها عدة أسماء من عالم سباق السيارات على غرار ليويس هاميلتون، سيبستيان غروجون، ألان بروست، جون تود وغيرهم.

إضافة إلى هؤلاء غصّت ساحة المدينة القديمة بجموع من الناس حضرت لمواساة عائلة بيانكي الذي فارق الحياة الجمعة الماضي في الخامسة والعشرين من العمر.

نيكولاس تود، القائم بأعمال بيانكي، صرّح قائلا:“تعلمون أنّ الفومولا واحد مهنة معقّدة يمكنك أن تفقد فيها بعض الخصال، لكن جول عرف كيف يبقى متواضعا وجيدا في تعامله مع الجميع، هذا ما جعله مختلفا عن الآخرين”.

جون إيريك فيرني، سائق الفورمولا واحد قال:“كان شخصا رائعا ولطيفا جدا، اليوم هو في الجنة مع كل الأسماء الكبيرة للفورمولا واحد، سوف يبقى بطلا في قلوبنا إلى الأبد”.

جول بيانكي فارق الحياة بعد تسعة أشهر من الغيبوبة ومصارعة الموت متأثرا بإصابات على مستوى الرأس إثر حادث مروه تعرّض له يوم الخامس تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلال سباق الجائزة الكبرى اليابانية للفورمولا واحد بحلبة سوزوكا، مشواره في الفومولا واحد تلخّص في أربعة وثلاثين سباقا مع فريق ماروسيا أحرزها فيها على رصيد نقطتين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox