Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ضربات جوية تركية ضد مواقع كردية شمال العراق و جنوب شرق تركيا

ضربات جوية تركية ضد مواقع كردية شمال العراق و جنوب شرق تركيا
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تركيا تكثف من ضرباتها الجوية ضد مواقع لتنظيم حزب العمال الكردستاني، فما لا يقل عن سبع ضربات جديدة نفذها الطيران الحربي التركي الاربعاء ضد أهداف

اعلان

تركيا تكثف من ضرباتها الجوية ضد مواقع لتنظيم حزب العمال الكردستاني، فما لا يقل عن سبع ضربات جديدة نفذها الطيران الحربي التركي الاربعاء ضد أهداف كردية شمال العراق و في الجنوب الشرقي لتركيا.

و في سياق متصل اعطت الحكومة التركية الضوء الاخضر للامريكيين لاستخدام قاعدة انجرليك الجوية جنوب البلاد، و هذا في إطار التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية. مما سيسمح لقوات التحالف بالاقتراب من الاهداف بعدما كانت تنطلق من الاردن و الكويت. و خلال جلسة برلمانية مشحنة بالتوترات اتهم نائب الوزير الاول ابلنت أريد الحزب الديمقراطي للشعوب بزعزعة السلام و الاستقرار الوطني.فيما شدد رئيس الوزراء على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية.

أحمد داوود أوغلو ، رئيس الوزراء التركي يقول:
“ عندما يتعلق الامر بمستقبل البلاد و الديمقراطية ، فإن أولائك الذين لا يقدمون موقفاً واضحاً ، ليس لهم الحق في في الحصول على معلومات عن الارهاب. كل المقرات العامة ، و مخازن الذخيرة و نقاط الالتقاء لداعش قرب حدودنا تم تدميرها.”

من جهته أكد رئيس الحزب الديمقراطي للشعوب الموالي للاكراد صلاح الدين دمرتاش أن الأهداف الأساسية من هذه العمليات الجوية و الارضية هو الاضرار بالحزب الديمقراطي للشعوب بهدف تنظيم انتخابات مسبقة. و أن الهدف من التحالف مع الولايات المتحدة لتشكيل منطقة آمنة في سوريا هو منع الأكراد من تشكيل منطقة خاصة بهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تركيا والاكراد.. وتوظيف العمليات العسكرية لخدمة السياسة

تجدد الغارات التركية على مواقع مسلحين أكراد شمال العراق

إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية