عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قائد القوات المسلحة الروسية مطلوب أمام القضاء الأوكراني

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
قائد القوات المسلحة الروسية مطلوب أمام القضاء الأوكراني
حجم النص Aa Aa

الجنرال فاليري غيراسموف القائد الحالي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع مطلوب رفقة عشرة ضباط آخرين من الجيش الروسي أمام القضاء العسكري الأوكراني بتهمة تنظيم الصراع المسلح شرق أوكرانيا.

حسب مصالح الأمن الأوكرانية فإن غيراسيموف بعد العقل المدبر لمعركة إلوفايسك قبل ما يقارب سنتين والتي خلّفت مقتل ما يزيد عن خمسمائة جندي أوكراني.

أناطولي ماتيوس، رئيس الإدعاء العسكري الأوكراني :“بين الثامن والثالث والعشرين آب/أغسطس 2014 وبأمر من غيراسيموف، تعرّضت مواقع الجيش الأوكراني للقصف المكثّف بمختلف أنواع الصواريخ التي تمّ إطلاقها من أراضي الفيدرالية الروسية، هذا الأمر تمّ تبيانه بوضوح بعد ذلك”.

ومن جانبها وزارة الدفاع الروسية رفضت الإتهمات الموجّهة لقيادة أركانها العسكرية نافية في ذات السياق تورطها في الصراع المسلح الذي تعرفه أوكرانيا.

مراسلة يورونيوز تقول إن مكتب المدعي العام لأوكرانيا أكّد أنّه سيقوم بكل ما في وسعه من أجل بدء محاكمة غيابية ضد قائد الأركان العامة الروسية في أقرب وقت ممكن، لتؤكد أنّ الأمر يحمل إشكالية كبيرة بحكم أنّ أوكرانيا لم تعرف من قبل أية محاكمة غيابية متعلقة بجرائم الحرب.