عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 3 أشخاص في اشتباكات بين قوات الامن التركية والمتمردين الاكراد

محادثة
euronews_icons_loading
مقتل 3 أشخاص في اشتباكات بين قوات الامن التركية والمتمردين الاكراد
حجم النص Aa Aa

قالت السلطات المحلية في مدينة سيلوبي بمقاطعة شيرناك جنوب شرق تركيا إن الاشتباكات الدائرة في المدنية بين متمردي حزب العمال الكردستاني والقوات التركية أودت بحياة 3 اشخاص واصابت 7 أخرين بينهم شرطيان.

وفيما ارجعت مصادر امنية تركية بدء الاشتباكات إلى اطلاق مسلحين النار على عناصر الشرطة طالب حزب الشعب الكردي المعارض بانسحاب قوات الامن من المدينة لتخفيف الاحتقان.

فيصل صاريلدز نائب في البرلمان من حزب الشعب الكردي المعارض: “يجب ان تنسحب الشرطة فورا من اجل تخفيف حدة التوتر. الناس في الشوارع. تشعر بالقلق من ارتفاع اعداد االقتلى والجرحى. إن حدث مثل هذا الامر فسينتشر العنف بمدن اخرى في انحاء البلاد.” في سياق متصل، قتل جنديان تركيان في هجومين شنهما مقاتلو حزب العمال الكردستاني شرق تركيا. ولقي 21 على الاقل من عناصر قوات الامن التركية مصرعهم على يد مقاتلي حزب العمال الكردستاني منذ 20 يوليو/تموز الماضي.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox