إتحاد شبيبة حزب العامل النرويجي يعاود تنظيم مخيمه الصيفي في جزيرة أوتويا

إتحاد شبيبة حزب العامل النرويجي يعاود تنظيم مخيمه الصيفي في جزيرة أوتويا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تكريما لضحايا مجزرة أوتويا بالنرويج التي راح ضحيتها العشرات قبل أربع سنوات، قرر اتحاد شبيبة حزب العمال النرويجي تنظيم مخيمه الصيفي في الجزيرة هذا

اعلان

تكريما لضحايا مجزرة أوتويا بالنرويج التي راح ضحيتها العشرات قبل أربع سنوات، قرر اتحاد شبيبة حزب العمال النرويجي تنظيم مخيمه الصيفي في الجزيرة هذا العام، وهي جزيرة يملكها الاتحاد منذ العام ألف وتسعمائة وخمسين.

يقول أحد الشبان: “آمل أن التقي بالكثير من الأشخاص في المخيم وبالأصدقاء القدامى، أن نعود إلى الجزيرة بعد أربعة أعوام قد يكون أمرا غير إعتيادي، ولكن يجب أن نجمع ذكريات جديدة، إنها الطريقة الوحيدة للإستمرار”.

.وبعد وقوع المجزرة كان اتحاد الشبيبة ينظم مخيمه الصيفي في منطقة غولشود، التي تبعد خمسة كيلومترات عن أوتويا. رئيس الوزراء النرويجي السابق جينس ستولتنبورغ كان من بين القادمين إلى الجزيرة، يقول: “ما حدث في العام 2011 سيبقى دائما جزءا من تاريخ أوتويا، الآن جميل أن نرى أجيالا جديدة قادمة إلى الجزيرة من أجل تحويلها إلى مكان جيد”.

مجزرة أوتويا وقعت فى 22 يوليو 2011.حين نفذ المتطرف أندش بريفيك هجوما مسلحا على مخيم لشبيبة حزب العمال النرويجي بجزيرة أوتويا، ما أسفر عن مقتل تسعة وستين شابا وشابة في مقتبل العمر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السويد تنضم إلى تدريبات حلف شمال الأطلسي عبر بحار القطب الشمالي وثلوجه في النرويج

ناشطون بيئيون يتظاهرون أمام البرلمان النرويجي احتجاجًا على قرار يسمح بالتعدين من قاع البحر

شاهد: أوسلو تكتسي حلة بيضاء مع تساقط كثيف للثلوج.. ودرجة الحرارة تبلغ 30 تحت الصفر