موجة حرارة كبيرة تضرب بلدان شرق أوروبا

موجة حرارة كبيرة تضرب بلدان شرق أوروبا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

على غرار العاصمة فيينا تشهد المدن النمساوية موجة حر كبيرة في الأيام الأخيرة، درجات الحرارة تجاوزت أحيانا أربعين درجة مئوية، وضعية تشهدها النمسا منذ

اعلان

على غرار العاصمة فيينا تشهد المدن النمساوية موجة حر كبيرة في الأيام الأخيرة، درجات الحرارة تجاوزت أحيانا أربعين درجة مئوية، وضعية تشهدها النمسا منذ عشرة أيام متتالية دفعت بالناس إلى السطو على مختلف المسابح والمرافق المهيأة.

ارتفاع الحرارة تجلى أيضا في خلاء شوارع فيينا الممتلئة بالناس في أوقات أخرى، هذه السيدة تقول إنّها تحب الحرارة ولا تبالي بالأمر أما هذه السيدة الأخرى فهي تقول إنّهم ينامون في غرفة معزولة من بيتهم بسبب الحر الشديد حتى في ساعات الليل.

الفلاحة تضرّرت كثيرا جراء الحر المرتفع، جفاف مستمر وحاصيل زراعية في حالة متدهورة بسبب انعدام الأمطار، تذمر التمسناه عند هذا المختص في صناعة الخمر الذي صرّح قائلا:“الأمر يؤلمني كثيرا عند رؤية كل هذا، أحجام العنب صغيرة جدا وجافة، وبالقرب منها شجرة عنب أخرى ذبلت كلية”.

نفس الصور في بولندا حيث تكبد الفلاحون خسائر كبيرة بسبب موجة الحر والجفاف التي تعرفها في الأيام الأخيرة، وزيادة إلى ندرة المياه الصالحة للشرب يشهد البولنديون انقطاع الكهرباء بسبب الإستعمال المتزايد للمبردات والمكيفات الهوائية.

ألمانيا أيضا تعرف نفس الأوضاع، فبعد موجة ممثالة مطلع الشهر الماضي تجاوزت الحرارة أربعين درجة مئوية لثاني مرة هذا الصيف، عتبة تجوزتها الحرارة في ألمانيا في ألفين وثلاثة وقبلها في ثلاثة وثمانين من القرن الماضي.

انخفاض مستوى الوديان الألمانية بفعل الحرارة حال دون تمكن السياح من الإستمتاع بجولات في السفن التي بقيت ساكنة في الأرصفة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تدني درجات الحرارة يحوّل بحيرة إلى ساحة للتزلج ويؤدي إلى ظهور أشكال جليدية غريبة

مدينة خنشلة الجزائرية بجبال الأوراس ترتدي حلّة بيضاء بعد تساقط مكثف للثلوج

بسبب الفيضانات.. الحكومة البوليفية تعلن مدينة كوييجا الأمازونية "منطقة منكوبة"