لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترقب في الشارع التركي عقب فشل محادثات تشكيل ائتلاف حكومي

 محادثة
ترقب في الشارع التركي عقب فشل محادثات تشكيل ائتلاف حكومي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حالة من الترقب تسود الشارع التركي عقب إعلان حزب العدالة والتنمية الحاكم تخليه عن تفويض تشكيل الحكومة الجديدة بعد فشله في إيجاد شريك في حكومته.

إخفاق أكبر أحزاب البلاد في تشكيل ائتلاف حكومي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ تركيا السياسي، ما سيتوجب إعادة الانتخابات في الخريف المقبل.

مواطن تركي:” ستنظم انتخابات مبكرة، وهذا ليس جيدا. هل تعتقد أن النتائج ستكون مختلفة؟ سيحاولون، ولكنها ستكون نفسها، سيعملون على ذلك، ولكن هذا لن يتحقق.”

مواطنة تركية:“الإقتصاد ليس جيداً. الأسعار ترتفع. وكلما جرت محاولات للإصلاح تنقلب الأمور. أعتقد أن النتائج ستكون ذاتها. الشعب هو ذاته، والأراء هي ذاتها. لن يتغير شيىء.”

تداعيات الأزمة السياسية سرعان ما انعكست على الليرة التركية التي تراجعت بمعدلات قياسية مقابل اليورو والدولار

مراسل قناة يورونيوز في تركيا بورا بايراكتار:“البعض يتهم زعماء الأحزاب السياسية، والبعض يتهم الرئيس. الشعب قلق لعدم وجود حكومة بعد انتخابات أجريت منذ شهرين ونصف الشهر. قلق يعززه هبوط قيمة الليرة التركية إلى سعر قياسي.”