لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ميركل تشارك في قمة بفيينا لبحث أزمة المهاجرين إلى أوروبا عبر دول غرب البلقان

 محادثة
ميركل تشارك في قمة بفيينا لبحث أزمة المهاجرين إلى أوروبا عبر دول غرب البلقان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التقت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل وقادة دول غرب البلقان الخميس في فيينا، في قمة قلبت جدول أعمالها أزمة المهاجرين بعدما أصبحت هذه المنطقة احد البوابات الرئيسية لدخولهم الى اوروبا الغربية.

ميركل أكدت أن دول غرب البلقان تواجه “تحديا هائلا” يتمثل في التعامل مع عشرات الاف اللاجئين الذين يحاولون الوصول الى دول الاتحاد الاوروبي مضيفة: “أعداد اللاجئين هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، في أوروبا تمكنا من العيش معا بسلام وتعزيز عملية السلام بين دول البلقان الغربية. مهمتنا الآن التأكيد على إحلال السلام في المناطق التي تشهد صراعا، ووفقا لمبادئنا وتاريخنا لا بد من مساعدة هؤلاء الذين تتعرض حياتهم للخطر ونقدم لهم المساعدة والحماية”.

وتعتبر ألمانيا الوجهة الأشهر لللاجئين حيث أنها البلد الأكثر ثراء في دول شمال أوروبا والتي يسعى المهاجرون الوصول اليها عبر اليونان وإيطاليا وإسبانيا.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة فإن أكثر من ثلاثمائة وأربعين ألف شخص دخلوا الأراضي الأوروبية في النصف الأول من عام2015، وهو رقم أعلى ثلاث مرات من الفترة نفسها في العام الماضي.