عاجل
This content is not available in your region

نمو الناتج المحلي الاجمالي لليونان يخالف التوقعات

محادثة
نمو الناتج المحلي الاجمالي لليونان يخالف التوقعات
حجم النص Aa Aa

سجلت اليونان إرتفاعا في ناتجها المحلي الاجمالي و ذلك بالرغم من الازمة الاقتصادية التي تعيشها اليونان وعدم اليقين على المستوى السياسي إلى حين إجراءات إنتخابات مبكرة في 20 من أيلول سبتمبر .

فبعدما كانت الوكالة الوطنية للإحصاءات قدرت في قراءة أولية نشرت في منتصف الشهر الجاري إرتفاع الناتج المحلي للبلاد ب 0.8 في المئة ، أشارت بيانات جديدة إلى ارتفاع قدر ب0.9 في المئة ،وكان الناتج المحلي للبلاد تراجع ب0.2 في المئة خلال الربع الراع من عام 2014 . وتأتي هذه البيانات عكس التوقعات التي كانت قد اشارت إلى تراجع الناتج المحلي الاجمالي ب2.3 في المئة خلال العام الجاري و 1.3 خلال السنة المقبلة. وأرجع الخبراء هذا الإرتفاع إلى ارتفاع نسبة إنفاق المستهلكين وكذلك القطاع السياحي حيث من المتوقع أن يبلغ عدد السياح خلال هذا الصيف 25 مليون سائح.

وعاش اليونانيون فترات صعبة بفعل الإجراءات التي إتخذتها حكومة ألكسيس تسيبراس، حيث فرضت الرقابة على رؤوس الاموال وأغلقت البنوك لمدة 3 أسابيع.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox