لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اضطرابات في حركة النقل عند مدخل نفق المانش بسبب تسلل مهاجرين

 محادثة
اضطرابات في حركة النقل عند مدخل نفق المانش بسبب تسلل مهاجرين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اضطرابات في حركة قطارات يوروستار بين باريس ولندن بسبب تسلل مئات المهاجرين غير الشرعيين إلى مدخل نفق المانش. ستة قطارات اضطرت للتوقف أو العودة إلى محطة انطلاقها ليل الثلاثاء الأربعاء بسبب تواجد أشخاص قرب خطوط النفق تحت بحر المانش في الجانب الفرنسي. هذه الحوادث بدأت عند الثامنة والنصف من ليل الثلاثاء.

“حسنا، انتظرنا عند مدخل النفق، لأنهم قالوا لنا بأنّ هناك أشخاص في النفق، انتظرنا لساعتين ونصف الساعة أو ربما لثلاث ساعات على ما أعتقد. في النهاية ودون أن يعطونا معلومات، دعونا إلى العودة إلى القطار. ربما كان هناك أشخاص ولم يتمكنوا من إخراجهم. لذا اضطررنا إلى الانتظار وتمّ اتخاذ قرار العودة إلى لندن“، قالت مسافرة على متن يوروستار لندن-باريس.

قوات حفظ النظام تدخلت لإجلاء المهاجرين غير الشرعيين، مما أدى إلى توقيف قطارات يوروستار التي كانت متوجهة إلى لندن وكان من الضروري قطع التيار الكهربائي، وقد استؤنفت حركة المرور في حدود منتصف الليل.

وحاليا تضم مدينة كاليه، في شمال فرنسا ومحيطها ما يزيد عن ثلاثة آلاف مهاجر قدم معظمهم من افريقيا، ويحاول هؤلاء باسـتمرار الانتقال إلى العيـش على الأراضي البريطانية سعيا إلى حياة أفضل.