لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: المزارعون الغاضبون يستعرضون قوتهم

 محادثة
فرنسا: المزارعون الغاضبون يستعرضون قوتهم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدأ المزارعون الفرنسيون الغاضبون استعراضا للقوة لدى توجههم إلى باريس مع أكثر من جرار للتعبير عن غضبهم والمطالبة بمساعدات من أجل التعويض على تراجع عائداتهم.وتوجهت في الصباح ست قوافل نحو العاصمة، لكنها لم تتسبب في هذه المرحلة في اختناق حركة السير الذي كانت تتخوف منه السلطات.
ويقول هذا المزارع: نريد من الوسطاء التجاريين أن يخفضوا من أسعار منتجاتهم وأن يتجنبوا استيراد العديد من المنتجات من الخارج والتي هي مكلفة،ولاتخضع لمعاييرالسوق التي نخضع لها”
وتقول هذه المرأة:
“أنا متفقة معهم قلبا وقالبا،اجتمعت مع معلمين، لكن أعتقد ان هذه القضية هي أكثر أهمية بالنظر إلى حالتها”
وألصق المتظاهرون على جراراتهم شعارات تهدف الى تحريك مشاعر سكان المدن، ومنها “المزارعون يستغيثون” و“الموت في المراعي” و“لا تتخلي عن مزارعيك يا فرنسا”.وفي أعقاب مجموعة من الأزمات التي ضربت منتجات الألبان والأجبان ولحوم الابقار والخنزير، دعت النقابة الفلاحين إلى التعبير عن استيائهم في شوارع باريس “حتى لا تقع الزراعة في الأزمة نفسها”.
وينتظر المزارعون الذين قاموا بأكثر من 500 تحرك خلال الصيف، “تعهدا من السلطات العامة” حيال المزارعين الذين يواجهون ضائقة مالية.وأعلنت الحكومة في 22 تموز/يوليو خطة طارئة للمزارعين ورصدت لها 600 مليون يورو.