لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المجر تُحمِّل ألمانيا مسؤولية أزمة اللاجئين والمهاجرين سريا

 محادثة
المجر تُحمِّل ألمانيا مسؤولية أزمة اللاجئين والمهاجرين سريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان يتباحث في بروكسيل مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز مسألة اللاجئين والمهاجرين السريين في بلاده، ويقول إن بودابيست فعلتْ كل ما يمكن فعله لضبط الهجرة بصفتها دولة من دول الاتحاد الأوروبي وإن لبَّ المشكلة ليس في المجر بل في ألمانيا.

وأوضح في ندوة صحفية إلى جانب مارتن شولتز بهذا الشأن قائلا:

“المشكلة ليست مشكلة أوروبية. إنها مشكلة ألمانية. لا أحد يرغب في البقاء في المجر، لذا ليس لدينا مشاكل مع مَن يريدون البقاء في المجر. لا أحد يريد البقاء في المجر ولا في سْلوفاكْيا ولا في بولندا أو إستونيا. جميعُهم يرغبون في الذهاب إلى ألمانيا. مهمتنا لا تتجاوز تسجيلهم. إذن؟…” في إشارة ختم بها كلمتَه يقصد بها أن العيب في الموقف الألماني لا أكثر.

المجر تتعرض لانتقادات شديدة، على الأقل على المستوى الإعلامي ومن طرف اللاجئين والمهاجرين أنفسهم، فيما يتعلق بأسلوب تعاطيها الفض مع المتسربين عبر أراضيها إلى أوروبا. وتُنتَقَد أيضا بشأن السياج الذي أقامتْهُ على طول حدودها مع صربيا والذي يمتد على مدى 175 كيلومترا و بدا غير ذي جدوى حتى الآن ما دام يُخترَق يوميا من طرف اللاجئين والمهاجرين سريا القادمين من صربيا وهم في غالبيتهم سوريون وأفغان.