Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

المجر وتشيكيا وبولندا وسلوفاكيا ترفض نظام الحصص في توزيع المهاجرين

المجر وتشيكيا وبولندا وسلوفاكيا ترفض نظام الحصص في توزيع المهاجرين
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مجموعة فيزغراد التي تضم تشيكيا والمجر وبولندا وسلوفاكيا اقرت في اجتماع رؤساء حكوماتها الطارئ اليوم، في براغ، وثيقة تشدد على التضامن مع المهاجرين

اعلان

مجموعة فيزغراد التي تضم تشيكيا والمجر وبولندا وسلوفاكيا اقرت في اجتماع رؤساء حكوماتها الطارئ اليوم، في براغ، وثيقة تشدد على التضامن مع المهاجرين مطالبة الاتحاد الاوروبي وضع سياسة جذرية لحل ازمة الهجرة.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك شدد كل منهم على رفض نظام الحصص في توزيع المهاجرين على دول الاتحاد الاوروبي.

رئيس حكومة تشيكيا بوهوسلاف سوبوتوكا اعلن ان ما ورد “في وثيقة اليوم هو ساري المفعول. إننا نؤيد التضامن وقد اظهرنا التضامن ومستعدون للمشاركة بروح من التضامن على اساس طوعي، لكننا نرفض نظام الحصص الذي من شأنه ان يؤدي اي نوع من الآلية او التدابير الالزامية”.

المجتمعون اكدوا في وثيقتهم ايضاً على حرصهم على حماية حدود منطقة شينغن معتبرين ان هذه المنطقة هي احد اسس الاتحاد الاوروبي.

رئيس الحكومة المجرية فيكتور اوربان الذي اقر برلمان بلاده اليوم تشريعات جديدة مناهضة للهجرة غير الشرعية، اعلن ان حقبة جديدة ستبدأ في الخامس عشر من ايلول/سبتمبر المقبل لدى دخلو التشريعات الجديدة حير التنفيد.

وعلى هامش هذه القمة عقد وزيرا داخلية سلوفاكيا وتشيكيا اجتماعاً اقترحا فيه فتح ممر عبر السكك الحديدية بين المجر والمانيا للمهاجرين السوريين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تعرف على الدول الأوروبية الأكثر توظيفا للمهاجرين