مئةٌ وسبعة قتلى و 238 جريحا في حادث سقوط رافعة في الحرم المكي

مئةٌ وسبعة قتلى و 238 جريحا في حادث سقوط رافعة في الحرم المكي
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مئةٌ وسبعة قتلى وأكثر من 238 جريحا حصيلة الحادث المروع الذي وقع في الحرم المكي إثر سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة في غرب المملكة العربية

اعلان

مئةٌ وسبعة قتلى وأكثر من 238 جريحا حصيلة الحادث المروع الذي وقع في الحرم المكي إثر سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة في غرب المملكة العربية السعودية.

ومن المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى عقب انتهاء عمليات نقل الجرحى الذي يعاني عدد منهم من إصابات حرجة.

المأساة وقعت حوالي الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة المنصرم إثر سقوط رافعة حديدية من أعلى سطح الحرم المكي الشريف جراء العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها مكة قبل نحو عشرة أيام على بدء موسم الحج.

ويشهد الحرم الشريف منذ سنوات أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، وهو محاط بعدد كبير من الرافعات لتوسيع مساحته إلى أربعمائة ألف متر مربع، وكانت السعودية قد خفضت عدد تصاريح الحج الممنوحة للدول الإسلامية بسبب الأشغال، لبناء مختلف البنى التحتية من أجل تسهيل تحرك الحجاج.

وقد وصلت الأفواج الأولى من الحجاج هذا العام، في الوقت الذي تستعد فيه السعودية لاستقبال نحو مليونين من جميع أنحاد العالم لأداء فريضة الحج.

للإشارة لم يشهد موسم الحج أي حوادث كبيرة منذ العام 2006 حيث لقي 364 حاجا حتفهم في تدافع في موقع رجم الجمرات في منى، إضافة إلى مقتل 76 شخصا في انهيار فندق متداع في وسط مكة في العام ذاته.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السعودية: سبعة وثمانون قتيلا على الأقل إثر سقوط رافعة في الحرم المكي

السعودية: سبعة وثمانون قتيلا على الأقل إثر سقوط رافعة في الحرم المكي

"لن أخلعها من أجلهم".. منع حاخام من ارتداء "الكيباه" في السعودية يثير غضبا واسعا والمملكة توضح