عاجل
This content is not available in your region

آليكسيس تسيبراس يؤدي اليمين الدستورية كرئيس للحكومة المقبلة

محادثة
آليكسيس تسيبراس يؤدي اليمين الدستورية كرئيس للحكومة المقبلة
حجم النص Aa Aa

آليكسيس تسيبراس زعيم حزب “سيريزا” اليساري الراديكالي اليوناني يلتقي رئيس البلاد بروكوبيس بافلوبولوص ليتسلَّم وثيقة التكليف بتشكيل الحكومة ويوقِّع عليها ويؤدي اليمين الدستورية لمباشرة مهامه كرئيس للوزراء في اليونان بعد فوز تشكيلته السياسية أمس الأحد في الانتخابات التشريعية المُسبَقة بنحو خمسة وثلاثين بالمائة من الأصوات. وهو ما يسمح لحزبه “سيريزا” بالحصول على مائة وخمسة وأربعين مقعدا من بين ثلاثمائة مقعد في البرلمان.

تسيبراس مضطر أمام عدم كفاية هذا العدد من المقاعد البرلمانية لتشكيل حكومة يسارية راديكالية إلى التحالف مع حزب “اليونانيون المستقلون” المحافظ من أجل تشكيل ائتلاف حكومي يقود البلاد خلال الأعوام المقبلة التي لا تبدو أنها ستكون أقل صعوبة من سابقاتها بالنظر إلى اعتماد خطة التقشف الأخيرة.

حكومة تسيبراس التي ستُعرَف تشكيلتها خلال الساعات أو الأيام المقبلة ستتولى تنفيذ الإصلاحات التي طلبها الدّائنون الأوروبيون والدوليون مقابل تقديمهم لها المساعدات المالية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox