Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

اليوم الثاني من القصف الروسي في سوريا يثير شكوك الغرب

اليوم الثاني من القصف الروسي في سوريا يثير شكوك الغرب
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

القوات الجوية الروسية واصلت قصفها الخميس لليوم الثاني على التوالي مواقع في سوريا تقول إنها تابعة للتنظيم المسمى "الدولة الإسلامية" مدمِّرةً مخازن للذخيرة ومراكز قيادة وتدريب في كل من إدلب الواقعة شمال

اعلان

القوات الجوية الروسية واصلتْ قصفها الخميس لليوم الثاني على التوالي مواقع في سوريا تقول إنها تابعة للتنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” مدمِّرةً مخازن للذخيرة ومراكز قيادة وتدريب في كل من إدلب الواقعة شمال غرب البلاد وأيضا حمص وحماه وسط سوريا.

واشنطن تصف القصف الجوي الروسي بالعشوائي والمعارضة السورية تتحدث عن قصف لمواقعها وعن سقوط ضحايا مدنيين، وهي اتهامات تفندها موسكو وتعتبرها حربا دعائية مناهضة لمساعيها في المنطقة. أما دمشق فتوضح أن الضربات الروسية تطال تنظيم “الدولة” وما يُسمَّى بـ: “جبهة النصرة” على حد سواء.

بسام أحمد ميروب الذي يقود كتيبة مجهزة بالدبابات يقول إن “الطيران الروسي يقدم لنا مساعدة كبيرة، لا سيما أننا نواجه قوات تنظيم “الدولة” و“جبهة النصرة”. الاثنان هنا متحدان لمحاربتنا”.

واشنطن وحلفاؤها الغربيون يشتبهون في موسكو محاولتها إنقاذ النظام السوري الذي أضعفتْهُ عسكريا مؤخرا الضربات التي وجهتها له المعارضة المسلحة بمختلف فصائلها، وعبّرت عن خشيتها من استهداف هذه المعارضة بالقصف الجوي الروسي تحت غطاء مكافحة التنظيمات المتطرفة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تؤكد أن ضرباتها العسكرية في سوريا تهدف إلى محاربة التنظيمات الإرهابية

جون مكين:" الضربات الروسية استهدفت مخيما تابعا لوكالة الإستخبارات الأمريكية في سوريا "

اتفاق روسي أمريكي على تجنب أي حادث في سوريا