عاجل

البرتغال تجدد برلمانها يوم الأحد...اليمين متفوق بخمس نقاط

 محادثة
البرتغال تجدد برلمانها يوم الأحد...اليمين متفوق بخمس نقاط
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحملة الانتخابية لتجديد البرلمان البرتغالي تصل إلى نهايتها قبل انطلاق عملية التصويت يوم الأحد الذي سيكون في الوقت ذاته تصويتا حول السياسات التقشفية المعتمدة حتى الآن.

وبحسب الاستطلاعات يتقدم تحالف اليمين بقيادة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بيدرو باسوش، البالغ من العمر واحدا وخمسين عاما، منافسه الاشتراكي أنتونيو كوستا، ذا الأعوام الأربعة والخمسين من العمر، ببضع نقاط، فيما يُنتظر أن يمتنع نحو أربعين بالمائة من الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم في مقاطعة قياسية بسبب انهيار الثقة في النخبة السياسية بمختلف توجهاتها.

تحالف اليمين يحظى بسبعة وثلاثين فاصلة خمسة بالمائة من نوايا التصويت مقابل اثنين وثلاثين فاصلة اثنين بالمائة للاشتراكيين، مما ينبئ بمنافسة شديدة بين الكتلتيْن الرئيسيتيْن قد تنتهي في صالح التحالف اليميني الذي يقول إنه نجح في تقليص البطالة وإعادة بعث الاقتصاد البرتغالي ضمن السياسات التقشفية المطبَّقة مقابل المساعدات المالية الاوروبية والدولية، وهو ما يعتبره الاشتراكيون كذبا على الناخبين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox