Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الشرطة الإسرائيلية تمنع دخول الفلسطينيين إلى القدس القديمة لمدة يومين

الشرطة الإسرائيلية تمنع دخول الفلسطينيين إلى القدس القديمة لمدة يومين
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الشرطة االإسرائيلية فرضت هذا الأحد قيوداً على دخول الفلسطينيين إلى البلدة القديمة في القدس وقصرتها على من يسكن فيها من المقدسيين أو يملك متجراً

اعلان

الشرطة االإسرائيلية فرضت هذا الأحد قيوداً على دخول الفلسطينيين إلى البلدة القديمة في القدس وقصرتها على من يسكن فيها من المقدسيين أو يملك متجراً فيما لم تفرض أية قيود على حركة المستوطنين والسياح.

يأتي هذا التشديد في الإجراءات الأمنية، بعد أن قتل شاب فلسطيني من رام الله مستوطنيْن أحدهما حاخام وجرح اثنين آخرين في عملية طعن مساء السبت، في شارع الواد لمؤدي إلى المسجد الأقصى. وردت قوة عسكرية بإطلاق النار عليه مما أدى إلى مقتله. هذا الإجراء سيمنع الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المقيمين خارج البلدة القديمة من دخولها لمدة يومين. ويقول أحد هؤلاء :
“ لم يسمحوا لي بالدخول كنت أريد فقط أن أذهب لزيارة منزل والدي .رغم أنني أعيش في حي أناتا في القدس، هذا الأمر مسجل على بطاقتي”

ويضيف فلسطيني آخر : “انهم لم يسمحوا لي بالدخول لان هناك الكثير من المشاكل هنا في القدس، بسبب الوضع الأمني. فهم لا يسمحون لنا أن ندخل إلى البلدة القديمة.”

فجر اليوم الأحد، قتل فلسطيني آخر برصاص القوات الإسرائيلية بعد اشتباك مع مستوطن بمنطقة المصرارة عند مفترق شارع الأنبياء بالقدس.

تشهد القدس الغربية خاصة باحة المسجد الاقصى والمسجد نفسه منذ منتصف ايلول/سبتمبر مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية خصوصا بسبب اصرار بعض المتشددين اليهود على الصلاة داخل المسجد.
وعلى الصعيد السياسي أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عقد اجتماع أمني طارئ ظهر اليوم الأحد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل إسرائيليين في هجوم شنه شاب فلسطيني في القدس

اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة

إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي