Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

قتلى ومصابون في حادثتي إطلاق نار تهزان الولايات المتحدة

قتلى ومصابون في حادثتي إطلاق نار تهزان الولايات المتحدة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

هزت الجمعة حادثتا إطلاق نار الولايات المتحدة الأميركية. الأولى وقعت منتصف النهار في سكن طلابي بمدينة هيوستون، وأدت لمقتل شخص وإصابة آخر. وقبلها بساعات قتل شخص وأصيب ثلاثة في إطلاق نار نفذه شاب في جامع

اعلان

هزت الجمعة حادثتا إطلاق نار الولايات المتحدة الأميركية. الأولى وقعت منتصف النهار في سكن طلابي بمدينة هيوستون، وأدت لمقتل شخص وإصابة آخر. وقبلها بساعات قتل شخص وأصيب ثلاثة في إطلاق نار نفذه شاب في جامعة أريزونا.

المأساتان تتزامنان مع زيارة الرئيس الأميركي بارك أوباما لعائلات ضحايا إطلاق نار وقع في ولاية أوريغون الأسبوع الماضي وأودى بحياة تسعة أشخاص.

الرئيس الأميركي بارك أوباما : “أعتقد أن الوقت سيأتي لنجتمع معاً، ونجد طريقة لمنع أشياء كهذه من الحدوث. عندي إحساس عميق بهذا، لأنك عندما تتحدث لهذه العائلات تتذكر بأن هذا قد يحدث لطفلك أوأمك أوأبيك أوأحد أقربائك أوأصدقائك.”

مع تزايد أعمال العنف بالأسلحة الفردية في الولايات المتحدة، الرئيس أوباما شدد أكثر من مرة على ضرورة إصدار قوانين تضع حداً لبيع الأسلحة. بينما يعارض الجمهوريون الذين يسيطرون على الأغلبية في الكونغرس أي خطوات نحو تنظيم السلاح في الولايات المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية....إلى أين ؟!

زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين

بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي