عاجل
This content is not available in your region

إستمرار حوادث الطعن في القدس و تأجج المواجهة في الضفة الغربية

محادثة
euronews_icons_loading
إستمرار حوادث الطعن في القدس و تأجج المواجهة في الضفة الغربية
حجم النص Aa Aa

قُتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي مساء هدا الاثنين، بعد عملية طعن نفذها قرب مستوطنة “بسغات زئيف” الواقعة شمال القدس، كما قتل فلسطيني آخر صباح الاثنين قرب باب الأسباط في القدس . وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه استلّ سكيناً إلا أن شرطيين أطلقا النار عليه مما أدى إلى مقتله.

و أمام تزايد عمليات الطعن، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الإثنين أمام أعضاء الكنيست، أن ما أسماه ب“إرهاب السكاكين” لن يهزم الدولة العبرية. نتنياهو وجه خلال خطابه إتهامات مباشرة للسلطة الفلسطينية بشأن تأجيج المواجهات في القدس والضفة الغربية.

حيث قال : “يرددون مرارا وتكرارا نفس الأكاديب التي تقول بأننا نرغب في تدمير مسجد الأقصى أو تغيير الأوضاع هناك. هدا كدب لأن الواقع عكس دلك نحن ملتزمون بالحفاظ على الوضع الحالي هناك.”

تأتي تصريحات نتنياهو في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات المتصاعدة بين الفلسطينين و الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بسبب توغلات القوات الإسرائيلية داخل مخيمات اللاجئين والتي نتج عنها مقتل عدد من اللاجئين بالرصاص.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox