لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موسكو ترفض الاستنتاجات الواردة في تقرير لجنة الخبراء الهولندية حول تحطم الطائرة الماليزية

 محادثة
موسكو ترفض الاستنتاجات الواردة في تقرير لجنة الخبراء الهولندية حول تحطم الطائرة الماليزية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ردت موسكو على تقرير لجنة الخبراء الهولندية الذي أشار إلى تحطم الطائرة المالية ام اتش 17 فوق الاراضي الاوكرانية، بواسطة صاروخ روسي، إذ أكد نائب رئيس وكالة النقل الجوي أوليغ ستروتشيفوي، أن بلاده لا توافق على الاستنتاجات الواردة في هذا التقرير الذي لم يأخذ معدوه بعين الاعتبار أغلبية الملاحظات التي قدمها الجانب الروسي بما في تلك التي قدمتها شركة ألماز انتي الروسية المنتجة لصورايخ بوك.

وأيد ستروتشيفوي تحميل الجانب الاوكراني المسؤولية لعدم إغلاق المجال الجوي أمام رحلات الطائرات المدنية فوق المناطق الاوكرنية التي تشهد صراعا.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد في موسكو :

“ليس هناك ثقب واحد في جسم الطائرة والتي هي من طراز بوينج 777 التي أُشير إلى أنها أُسقطت بواسطة صاروخ بوك. لقد قام الجانب الروسي بتحليل نتائج الاختبارات المتعلقة بتلك الانواع من الصواريخ، كما قمنا بإجراء اختباراتنا الخاصة والتي اوصلتنا إلى استنتاج لا لبس فيه: أن تلك العناصر التي قيل إنه تم العثور عليها في موقع الكارثة قد أُوجدت لتوجه التحقيق إلى إتجاه معين”.

نائب رئيس وكالة النقل الجوي ستروتشيفوي قال إن روسيا كشفت معلومات عن صواريخ “بوك” في سابقة هي الأولى في تاريخ التعاون الدولي في التحقيق بشأن الكوارث الجوية، إلا أن الجانب الهولندي أهمل هذه المعلومات كما أنه لم يرد على دعوة لزيارة روسيا للاطلاع على مواصفات منظومة “بوك” ومعلومات أخرى.